إسطنبول ، تركيا: رحلتك الاساسيه في عطلة نهاية الأسبوع

المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا ، هي إسطنبول المليئة بالتاريخ المدهش ، والثقافة الغنية ، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، والأسواق التي لا نهاية لها والنزهة ، وبالطبع الوجبات الرائعة . يومان في المدينة لا يكاد يكفي لتجربه كل شيء تقدمه إسطنبول لهذا الغرض ، لكن إذا كنت حقا مضغوطا بالوقت ، فإليك عدد قليل من الإشياء الأقل شهرة في المدينة التي يمكنك تجربتها ورؤيتها وزيارتها.

جرب البيتزا على الطراز التركي

إذا كنت تتحدث إلى اي من السكان المحليين في إسطنبول ، فمن المرجح أن يعطيك قائمة من المواد الغذائية التقليدية التي يجب عليك أن تجربها قبل مغادره المدينة. حتما ، ستنجذب للروائح الثابتة والمخبوزات الطازجة ، وهي عبارة عن بيتزا تركيا وعاده ما يتم صنعها من اللحم بعجين ومخبوزة بطريقة مميزة ، ويعلوها اللحم المفروم والأعشاب والتوابل وهي رخيصة وليست بسعر مرتفع . بورسان تسفيرم هي سلسله مطاعم موجودة في جميع انحاء إسطنبول ، سوف تجد افضل معجنات اللحم بالعجين التقليدية ، المغطاه بمزيح اللحم المفروم والبصل والبقدونس. إذا كنت لا تفضل البيتزا  الا من مع الجبن ، يمكنك ان تجرب شيئا مألوفا اكثر ، جرب النقانق، التي يتم تحضيرها بالجبن واللحوم الطازجة ، في خبز على شكل قارب . بعد الانتهاء من هذه الوجبة يجب عليك تذوق الكنافة ، التي تعتبر واحدة من أشهر الحلويات الشعبيه في تركيا.

زيارة القصر قديم

قصر دولما باهتشة هو المسكن الضخم السابق لمصطفي أتاتورك ، مؤسس جمهوريه تركيا. وكان يقيم في القصر حتى وفاته في عام 1938. وقبل ذلك تم بناء القصر في عام 1856 من قبل السلطان الحاكم من أجل الإظهار للعالم ان الامبراطوريه العثمانية المتدهورة كانت تقوم بعمل جيد (ومن المفارقات ان التكاليف الهائلة التي ذهبت لبناء القصر لعبت دورا في التراجع المالي النهائي للامبراطوريه ). وكان السلطان يقيم في قصر توبكابي الشهير أيضا (من الوجهات الرائعة في مدينة اسطنبول لزيارتها إذا كان الجدول الخاص بك يسمح بذلك) ، ولكن القصر كان بحاجة الى شيء اكثر حداثة لذلك تم بناء القصر مع أكثر من 285 غرفة ، مزينة بكميات كبيرة من الذهب والكريستال ، وتشتمل على أكبر ثريات الكريستال ، وزن الواحدة 4.5 طن ، ودرج من الكريستال ، بلغت تكاليف التشييد ما يعادل 1.5 مليار دولار ما قيمته اليوم . السياح غالبا تزور قصر توبكابي أو غيرها من الأماكن التاريخية ، ويعتبر هذا القصر من القصور المتميزة التي يجب عليك مشاهدتها.

الإسترخاء في الحمام التركي التقليدي

ما فائدة رحلتك إلى إسطنبول اذا لم تقم بزيارة الحمامات التركية القديمة ؟ بعد كل ما يتعلق بالتسوق والمشي الذي ستقوم به في هذه الرحلة ، يجب عليك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها، وهي استخدام الحمام التركي التقليدي ، هناك ثلاث خطوات يجب القيام بها عند استخدام الحمام التركي . أولا يجب ان تجلس في غرفة الساونا ، ثم غرفه البخار ، وتنتهي مع فرك بنقوش قوية متقشرة ، ويوجد المزيد من الحمامات الحديثة في إسطنبول التي تجمع بين علاجات التدليك والعلاجات الأخرى للإسترخاء وتدليل نفسك. لتجربه فريدة من نوعها حقا ، ننصحك بتجربة  حمام كيليك على باشا  ، الذي بني في القرن الـ 16 كجزء من مجمع مسجد علي باشا ، ويقع الحمام في مبنى لاندمارك الذي تم تجديده مؤخرا إلى قطعه جميله من الهندسة المعمارية. تاكد من التحقق من التوقيت قبل الموعد المحدد ، حيث ان الحمام يعمل للرجال والنساء في أوقات مختلفه للنساء من 8 صباحا حتى 4 مساء وللرجال من 4 مساء حتى 11 مساء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *