اشياء عليك فعلها وعدم فعلها عند السفر الى قرغيزستان

قرغيزستان: آسيا الوسطى وغرب الصين وجنوب كازاخستان. تهيمن عليها مجموعة جبال تيان شان (السحابة السماوية) مع الوديان الخضراء والقمم العالية والبحيرات عالية الارتفاع.

هل تريد الحصول على المسار الصحيح ، وركوب المهور الجبلية ، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، والبقاء في الخيام مع سكان الجبال والسباحة في بحيرات جبال الألب؟ تشير قيرغيزستان إلى كل هذه الصناديق وأكثر:

افعل – زيارة بيشكيك : 

يمكنك الحصول على رحلات يومية من لندن ، ويقع مطار ماناس على بعد 30 كم شمال وسط المدينة. إنه الأقتصاد النقدي ، العملة المحلية ، متوفرة فقط في قرغيزستان ومن الأفضل أن تأخذ معك الدولار الأمريكي. أجهزة الصراف الآلي شائعة في بشكيك، على الرغم من انها متاحة اقل في المدن الأخرى وبطاقات الائتمان نادرا ما تقبل أي مكان. بيشكيك هي مدينة ومنتزهات تصطف على جانبيها الأشجار ، ومنازل جميلة ومتجر تسوم متعدد الأقسام هو مكانك لشراء الهدايا التذكارية القرغيزية.

لا تفعل – القيادة :

الطرق العامة جيدة بشكل عام ، ولكن يمكن أن تكون حالة الطرق الفرعية متغيرة. ومن الطبيعي تماما للسائقين العبور إلى الجانب الآخر من الطريق إذا كان يوجد هناك حفر – وهو أمر يواجهه المحليون بشكل أفضل بكثير من السائقين الأجانب. بدلاً من ذلك ، اختر الحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة المشتركة ، والتي تعتبر اقتصادية للغاية. ما يقارب 500 soms بواسطة سيارة أجرة من المطار إلى وسط المدينة.

افعل – مراقبة تغيير الحرس : 

هذا يحدث يوميا في ساحة Alaa Too

افعل – زيارة بازار أوش : 

يعد السوق الرئيسي في بيشكيك رائعا لأجواء الشرق التقليدية والوجبات الخفيفة اللذيذة.

لا تفعل – الاستسلام إلى النشالين :

مثل معظم المدن والأسواق المزدحمة في العالم ، يجب عليك البقاء في حاله تأهب ، حتى لا تتعرض للسرقة.

افعل  – البقاء في الخيمة : 

الخيام هي المساكن التقليدية للشعب القيرغيزي ، مصنوعة من الصوف المغلي ، أو شعر ، والقماش المشمع مربوطه علي اطار دائري . مخبأه في واد صغير ومحمية من العناصر والمحفوظة بشكل جميل . يمكنك استئجار حصان ودليل من مالك الخيمة وبحلول الليل مشاهدة وفرة من النجوم في الهواء الطلق الرائع . استمتع بضيافة المضيفين المحليين مع الطعام القيرغيزي الجيد ، وبشكل رئيسي اللحوم والخضروات ، مع الخضار الصغيرة واللذيذة.

افعل – قم بزيارة Ala Archa Gorge : 

فقط 30-40 دقيقة بالسيارة من بيشكيك ، وهو يتميز بازهار الزنبق في الربيع. انه وادي جبال الألب الجميلة من النهر والشلالات. التنزه لمسافات طويلة كبيره من أطوال مختلفه وصعبة.

لا تفعل – السباحة في النهر : 

قد تكون السباحة مغرية ، لكن احذر فان هذه المياه جليدية جدا.

افعل – الانغماس في the 3 S’s : 

السباحة والإبحار والتشمس في Issyk-Kul ، ثاني أكبر بحيرة جبليه علي على مستوى العالم. كانت المنطقة محبوبه من قبل القبائل البدوية القديمة ولديها الرموز الصخرية لإثبات ذلك. الجمال الطبيعي المذهل مع الجبال والأشجار التنوب والبتولا وبالطبع الماء الأزرق الأزلي ، منعش ومالح ، والذي يبدو جيدا بالنسبة لك.

لا تفعل – نسيان الفودكا : 

انها طريقه واحده للتدفئة بعد السباحة المنعشة. تقليديا ، تستهلك قيرغيز المشروبات اللذيذة التي تترواح بين مجموعة مختارة من المقبلات الى الخبز فقط.

اخيرا ، – كن مستعدا : 
كن مستعدا لإبهارك من خلال المناظر الطبيعية الشاسعة ، والأشخاص المرنين وتقاليدهم العريقة . السفر إلى قرغيزستان هو تجربه رائعه وجزء مدهش من العالم الذي سوف يذهلك في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *