افضل 10 مناطق للجذب السياحي في موناكو

موناكو المتالقه والمتلالئه هي إماره ملكيه صغيره علي شاطئ الريفيرا الفرنسية. مساحتها اقل من اثنين كيلومتر مربع ، وربما تكون اكثر الأراضي الصغيرة براقة على هذا الكوكب. هناك جودة جذابة للمشهد ، مع البحر الأزرق العميق ، وأشجار النخيل الرشيقة ، والزهور النابضة بالحياة. الميزة الأكثر دراماتيكية هي الرصيف الصخري الحاد المتدفق الى البحر المتوسط  ، المسمى ( “الصخرة “) ، الذي يحتوي علي موناكو التاريخية ، والمعروف أيضا باسم موناكو فيل.  يمتد موناكو فيل بالكامل الى الشوارع الضيقة والساحرة يعود تاريخها إلى القرن 13 عندما تم تأسيس الإمارة.

مكان من الجمال الطبيعي السامي ، موناكو لديها النباتات الخصبة والطقس المعتدل في كوت دازور. انها رحلة قطار سريعة (30 دقيقه) من نيس ، تشعر كانك في عالم اخر. تعتبر موناكو التي تتمتع باعلي دخل للفرد في أوروبا ، جوا من الثروة الباهظة ، كما هو واضح في الفنادق الراقية ، ومحلات المصممين ، واليخوت الفاخرة ، والمطاعم الفخمة.

1– Monte Carlo :

تنغمس في عالم الإسراف في موناكو حيث الانحطاط والرفاهية هي طريقه للحياة. على الرغم من صغر حجمها ، موناكو يوجد بها كمية هائلة من الأسطح . مونت كارلو منطقة تتميز بأجواء ساحرة ، في بيئة من الجمال الطبيعي المذهل. تقع مونت كارلو على رصيف صخري إلى الشمال من ميناء موناكو. هناك مناظر خلابة على شاطئ البحر من الشرفة الرائعة في بلاس دو كازينو. ، تجذب مونت كارلو الأغنياء والمشاهير. بالنسبة للسياح ، مونت كارلو هو مكان عظيم لمشاهده الناس أو الاستمتاع بتناول الطعام الفاخر. يمكن للذواقة الاختيار من بين ثلاثه مطاعم حائزه علي نجمه ميشلان بالاضافه إلى خيارات أخرى ممتازة. تتقاطع مونت كارلو من قبل اثنين من الشوارع الانيقه ، Boulevard Princesse Charlotte في الغرب وشارع Boulevard des Moulins في نهايته الجنوبية الغربية هناك العديد من شوارع التسوق العصرية ، مثل شارع دي لا كوستا (Avenue de la Costa) بمتاجره الفاخرة. دار الأوبرا أيضا موجودة في هذه المنطقة.

2- Prince’s Palace of Monaco :

في موقع فريد من نوعه فوق البحر في شبه الجزيرة الخلابة من الصخرة ، يعتبر قصر الأمير  موطن لأقدم نظام ملكي في العالم. انشأت عائله جريمالدي النبيلة في جينونيزي موناكو في 1297 بعد ان استولت على الأرض من جمهوريه جنواه. بنيت في الأصل في القرن 13th كحصن جينوسي ، ويوفر الموقع مناظر بانورامية ، والتي وفرت أغراض دفاعيه في العصور الوسطي. تم تجديد القلعة علي مر القرون وتحولت إلى قصر فاخر علي طراز لويس الرابع عشر.

الشقق الحكومية في قصر الأمير هي أقامه خاصه ولكن مفتوحة للجمهور في أوقات معينه من السنه يمكن للزوار رؤية المعرض الإيطالي الفخم المزين بلوحات جداريه من القرنين السادس عشر والسابع عشر. ومذهب “الغرفة الزرقاء” تتميز بديكور متالق من اللون الأزرق والذهب ؛ غرفه مازارين المكسوة بالخشب ؛ وغرفه العرش على غرار الامبراطوريه ، والتي لديها مدفأة رائعه من عصر النهضة. احرص علي الاستمتاع Palatine Chapel الذي يعود تاريخة الى القرن السابع عشر وساحة الفناء الرئيسية ، مع درج الرخام المزدوج الضخم من القرن ال 17 في كرارا. وفي تموز/يوليه وأب/أغسطس في بعض أيام الأحد والخميس ، تقوم أوركسترا مونت كارلو الموسيقية بحفلات غنائيه كلاسيكية في ساحة الفناء الرئيسية ، وتغيير الحرس يحدث كل يوم في الساعة 11.55 صباحا امام القصر. هذا الحفل يدعى شركة برينس كارابينيرز (Prince’s Carabiners Company) يديره حراس القصر المدربين تدريبا عاليا ويرافقهم موسيقيون من فرقة الأوركسترا العسكرية.

3- Oceanographic Museum :

يقع متحف علوم المحيطات في موقع خلاب على الصخرة ، على ارتفاع 90 مترًا تقريبًا فوق مستوى سطح البحر. في هذا المكان الدرامي ، يقوم المتحف وأحواض السمك على أسس ضخمة استغرقت 11 عامًا للبناء. هذا هو واحد من أقدم أحواض السمك في العالم ، افتتح متحف عالم المحيطات في عام 1910 من المصلح موناكو الحداثي ، الأمير ألبرت الأول. يتطور متحف عالم المحيطات بشكل مستمر ، وله معارض ذات شهرة عالمية في العلوم البحرية وعلوم المحيطات. وتشمل المجموعات العلمية القيمة للمتحف مقتنيات من استكشاف الأمير ألبرت الأول واكتشافات جاك إيف كوستو.

أهم ما يميز متحف علوم المحيطات هو أحواض السمك التي تحتوي على أنواع نادرة من الأسماك والحياة البحرية في أشكال وألوان رائعة. يوجد ثلاثة أحواض سمك: حوض السمك الإستوائي ، حوض أسماك متوسطي ، وبحيرة القرش. تسبح أكثر من 6000 عينة في حوالي 100 بركة ، أعيد بناؤها كموطن طبيعي ، بما في ذلك الشعاب المرجانية. هناك أيضا جزيرة السلحفاة وخزان اللمس حيث يمكن للزوار أن يشعروا بقنفذ البحر ، أو السكتة الدماغية لنجم البحر ، أو عقد سمكة قرش صغيرة. يمكنكم الاستمتاع بإطلالات خلابة على الساحل والبحر من مطعم La Terrasse على التراس الموجود على السطح. يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية رائعه علي الساحل والبحر. في يوم واضح ، فمن الممكن ان نري كل الطريق إلى الريفيرا الايطاليه.

4- Jardin Exotique :

تعتبر حدائق جاردن اكسوتيك في موناكو من اروع الحدائق او الغابات النباتية في العالم ويقوم بزيارتها السياح من جميع المناطق للتمتع بالاشجار والنباتات النادرة.

تتميز حديقة جاردن اكسوتيك باشجارة نادرة كشجر الصبار ، تقع الحديقة على جرف يطل على خليج موناكو وافتتحت في عام 1933 ، ويوجد بها مجموعة مميزة وغنية جدا من الف نوع واكثر من النباتات النضرة ، وبالأخص نبات الصبار.

تمتاز الحديقة بموقعها الجغرافي المذهل فهي تقع عند سفح منحدر ، يتراوح ارتفاعه ما بين 98 و 40 متر ، ويوجد سلسلة كهوف تحت الأرض تتكون من التكوينات الجيولوجية الطبيعية الواسعة مع العديد من الكهوف والستائر والأعمدة ، تم افتتاحها للجمهور في العام 1950 ، ولكن لا تستطيع زيارة هذه الكهوف الا مع دليل سياحي متخصص ومحترف.

تم العثور على اثار للانسان انه سكن في هذه الكهوف ما قبل التاريخ . ويعرض متحف الانثروبولوجيا المتواجد في الحديقة العديد من تلك الرفات والحفريات التي تعود لعصور ما قبل التاريخ . في عام 1902 قام الأمير البرت الأول بتأسيس المتحف.

5- St Martin Gardens :

تطل حدائق سانت مارتن على المياه الزرقاء الهادئة للبحر الأبيض المتوسط ، وتقع بالقرب من متحف عالم المحيطات ستكون تكمله مثاليه لزيارة المتحف. تضم الحدائق تمثالًا يحيي ذكرى الأمير ألبرت الأول الذي اشتهر كباحث بحري. تمتد حدائق سانت مارتن علي طول الساحل حول شبه جزيرة لو روشير مع جرفها الشاهق المواجه للبحر

تقدم هذه الحدائق المثيرة عرضًا غنيًا بالأنواع الغريبة والأزهار النابضة بالحياة التي تزدهر تحت أشعة شمس البحر الأبيض المتوسط. المسارات الصغيرة التي نسج حول المنحدرات الصخرية والتلال العشبية تدعوك المسارات الصغيرة التي تحيط حول الصخور والتلال الى القيام بنزهة على مهل. توقفوا للاعجاب بالبرك الصغيرة والنوافير ووجهات المنظر الجميلة. هناك مقاعد وضعت في الأماكن الصحيحة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الرائعة.

6- Monaco Grand Prix :

يقام سباق الجائزة الكبرى للفورمولا وان موناكو في مونت كارلو كل عام في نهاية الأسبوع الأخير من شهر مايو. هذا هو السباق السيارات الوحيد في العالم الذي يقام في شوارع المدينة. ينطلق السباق من شارع ألبرت بوليفارد إلى ساحة كازينو وحول فندق مونتي كارلو فيرمونت. يعد سباق الجائزة الكبرى في موناكو (موناكو جراند بريكس) ، الذي ينظمه نادي موناكو للسيارات ، واحداً من أشهر الأحداث الرياضية والأكثر شعبية في العالم. الشوارع الضيقة ليست مثالية لسباق السيارات ، لكن السباق مستمر من أجل التقاليد (وهي مستمرة منذ أوائل القرن العشرين). بسبب الحشود ، من الصعب الحصول على رؤية جيدة ، ولكن الجو يستحق ذلك. حدث آخر كبير في مايو على شاطئ الريفيرا الفرنسية هو مهرجان كان السينمائي.

7- Opéra de Monte-Carlo :

يقع دار مونتي كارلو للأوبرا في ساحة كازينو ، في أكثر الأحياء الرائعة في موناكو. تتميز هذه الساحة الرائعة المحاطة بأشجار النخيل وتتميز بنافورة رائعة وتراس مع إطلالات رائعة على الساحل. تناسب دار الأوبرا في هذا المشهد الأنيق. بنيت عام 1878 ، وقد صممها تشارلز غارنييه ، مهندس دار الأوبرا في باريس. وقد تم تزيين قاعة دار الأوبرا المسمية  بــ”سال غارنييه” باللونين الأحمر والذهبي، مع وفرة من النقوش الوافرة المعقدة، واللوحات الجدارية المدهشة ، والمنحوتات الملفته للنظر. افتتحت قاعة غارنييه من قبل ساره بيرنهاردت في عام 1879.  ولأكثر من قرن الجمهور يستمتع بعروض الباليه والأوبرا، ودار الأوبرا ترحب بالعديد من مغني الأوبرا العالمية. تقدم دار الأوبرا في مونت كارلو عروضا كلاسيكية في الغالب ولكنها تستضيف ايضا حفلات موسيقية اخرى وعروض الباليه. يبدأ موسم الأوبرا بحفل افتتاح احتفاليه في سبتمبر ويمتد من سبتمبر حتى ابريل وعلي الرغم من ان قاعه غارنييه هي المكان الرئيسي لأوبرا موناكو ، الا ان بعض العروض تقام في قاعه الأمراء وفي قاعه كريزبيرغ.

8- Monaco Harbor :

عند سفح الجرف ، يعد مرفأ موناكو مكانًا مزدحمًا مليئًا باليخوت. تم بناء المرفأ على شكل مربع ميناء (ميناء دي لا كوندامين) شيد ما بين عام 1901 و 1926 لتوفير الرسو لأعداد كبيرة من اليخوت. يرسو هنا العديد من اليخوت الفاخرة ، بما في ذلك سفينة الأمير الخاصة. تضم موناكو نادي اليخوت المرموقة أمام المرسى. يجمع نادي اليخوت في موناكو أكثر من 1600 عضو (ملاك يخت خاص) من 66 دولة مختلفة. ويرأس نادي اليخوت برئاسة صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني السيادية، الذي أسس النادي في عام 1953. وتماشيا مع صورتها رفعية المستوى ، يستضيف النادي احداثا مثل عروض اليخوت، والسباقات، واسبوع موناكو الكلاسيكي الذي يعقد كل سنتين (عرضا أسبوعيا للقوارب القديمة) ، ومهرجان البحر (مهرجان للرياضات المائية والأنشطة البحرية).

ويعتبر الميناء منطقة ممتعة للتنزه أو التوقف لتناول وجبة خفيفة. هناك العديد من المطاعم والمقاهي مع مقاعد للجلوس في الهواء الطلق للاستمتاع بالأجواء الساحلية والبحر. من الميناء ، يمكن للسائحين أيضًا القيام برحلة لمدة ساعتين إلى أربع ساعات حول موناكو لرؤية ساحل حالمة. كما يستمتع العديد من المسافرين برحله بالقارب ليوم كامل من موناكو إلى كان أو نيس وغيرها من المدن القريبة في الريفيرا الفرنسية.

9- Princess Grace Rose Garden :

تم إنشاء هذه الحديقة الرائعة من قبل الأمير رينييه الثالث تكريما لزوجته الاميره غريس وافتتحت في 18 يونيو من عام 1984 ، حديقة روز غريس الاميره تشمل ما يقرب من أربعه هكتارات بما في ذلك بحيرة صغيره تحدها أشجار النخيل وبستان الزيتون. تزدهر الحديقة بـ 8000 شجيرة و300 نوع من الورود . كل ورده لديها رمز QR تحديد (مفيده لبستانيين). تدعى الورود الخاصة لأمراء وأميرات العائلة المالكة غريمالدي. يمكنك قضاء بعض الوقت في الاسترخاء علي مقاعد الحديقة أو الذهاب في نزهه حول الحديقة. تسمح ممرات المشاة المبهجة للزوار باستكشاف هذا المكان الساحر في أوقات الفراغ. ويتم الحفاظ علي حديقة الورود باستخدام الممارسات الصديقة للبيئة ، وتم منحها لقب “الحديقة البيئية”.

10- Jardin Japonais :

الحديقة اليابانية في موناكو هي الحديقة الرائعة التي تقع بجانب شاطئ Larvotto . تمتاز الحديقة اليابانية بصغر حجمها والهدوء بعيدا عن ضجيج المدينة . يزورها من الصباح الباكر الكثير من الزوار للإستمتاع باطلالة وجو هذه الحديقة الخلابة

تم بناء الحديقة اليابانية في العام 1990 من قبل ياسو بيبو . يوجد العديد من الشلالات والبرك في الحديقة بإمتداد 7 هكتار ، بالإضافة إلى العديد من الجسور الخلابة صغيرة . هناك المسطحات المائية المليئة بالكارب والعديد من الأسماك مثل : أسماك الكوي وسمك الشبوط . يتواجد المقهى الياباني في وسط الحديقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *