افضل 5 اشياء يمكن ان تفعلها في كابادوكيا

كابادوكيا ، تركيا ، هي منطقه ذات العجائب الطبيعية التي لا مثيل لها. تشكلت التكوينات الجيولوجية التي تسمى المداخن الجنية من الصخور الرسوبية للانفجارات البركانية القديمة ،  يصل آلاف الزوار سنويا إلى وسط تركيا لاستكشاف هذه المناظر الطبيعية الدنيوية المختلفة.

ستحب كابادوكيا بشكل خاص إذا كنت ترغب في التنزه واستكشافها سيرا علي الاقدام. هناك العديد من الطرق للاستمتاع في كابادوكيا ، لذلك عليك ان تختار الانشطة التي سوف تتبعها والاحتمالات لا حصر لها. ومع ذلك ، ليس كل شخص لديه الوقت الكافي لقضاء الوقت هناك ، لذلك قمنا بوضع قائمه من خمسة اشياء مفضلة لدينا للقيام بها في كابادوكيا.


اوصي بشدة التحقق من هذه البنود في هذه المقالة قبل ان تسمع لرأي الاخرين
هنا سوف ترى العديد من الجوانب الرائعة في كابادوكيا.

معظم الناس لا تكرس جزءا كبيرا من وقتهم في تركيا لزيارة كابادوكيا ، ويختارون بدلا من ذلك للذهاب إلى إسطنبول. هذا أمر جيد بالنسبة لك لأنه لا توجد عادة حشود من السياح للتعامل معهم.

نوصي بشده زيارة كابادوكيا لاكتشاف جانب آخر من تركيا ورؤية المناظر الطبيعية التي لا يمكنك ان تتخيلها! هنا خمس طرق للتاكد من انك سوف تحصل علي اقصى استفاده من قضاء وقتك في كابادوكيا.

في نهاية هذه المقالة ، ستجد توصياتنا حول مكان الاقامه في كابادوكيا ، فضلا عن كيفيه الوصول الى من إسطنبول إلى كابادوكيا.

ركوب منطاد الهواء الساخن

واحده من أكثر التجارب المرغوبة في كابادوكيا هي ركوب منطاد الهواء الساخن. المزيد من البالونات ترتفع من كابادوكيا كل عام أكثر من أي جزء آخر من العالم. انها طريقه رائعه لمشاهده بعض من المناظر الطبيعية في المنطقة سيتم اصطحابك من الفندق الخاص بك ، ويقدم لك وجبه إفطار سريعة ثم يتم نقلك إلى موقع الإطلاق لركوب المنطاد لمدة تتراوح ما بين 60-90 دقيقه في السماء

تحقق من هذا الفيديو من تصوير Getty Images . انه حقا مشهد لا يصدق لرؤية كل تلك البالونات.

بعد رحلتك ، سيكون لديك الوقت للحصول على نخب من الشمبانيا للاحتفال بالتجربة التي قمت بها . لا تنسى الكاميرا الخاصة بك ! كل هذه البالونات في السماء هي مشهد مذهل لالتقاط صورة تذكارية . إذا كنت لا تريد ركوب المنطاد ، تاكد من الاستيقاظ في وقت مبكر واستمتع بمشاهدة هذا المشهد من الفندق الخاص بك حيث تنطلق العشرات من البالونات وتنزلق عبر الوادي.

تنزه عبر المداخن الجنية

تتدحرج عشرات من مسارات المشي لمسافات طويلة عبر الوادي ، مرورا ببعض أفضل نواتج المداخن الجنيه وعبر الكنائس القديمة والقرى القديمة التي كانت محفورة في الصخر. تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة من خلال المداخن الجنية هي واحده من أهم الانشطه التي يمكن ممارستها في كابادوكيا ، لذلك تاكد من توفير الكثير من الوقت لذلك. اعتمادا على مكان إقامتك ، ومن المحتمل أن يكون هناك عدد من المسارات التي تؤدي مباشره من الفندق الخاص بك الى أحد الوديان الشهيرة.
من اوشير أو غوريم ، يمكنك المشي الى وادي الحمام الذي يمتد من بلدة إلى أخرى.

قد يكون البدء من اوشير هو الاتجاه الافضل ، نظرا لأنه ينحدر في الغالب من هناك . لقد أخذنا هذا الطريق من فندقنا في اتشيسار وبما اننا لم يكن لدينا طريق العودة الى نهاية الطرق فقد اخترنا السير في منتصف الطريق ثم العودة مرة اخرى ، الطريق بأكمله حوالي 6 كم وهناك أماكن للتوقف علي طول الطريق للمرطبات.

ويوجد درب اخر رائع  للمشي لمسافات طويلة هو وادي روز بالقرب من غوريميه. يتم وضع علامة علي طول الطريق حتى لا تضيع في عشرات المسارات الأخرى. حصل وادي روز على اسمه من الصخور الملونة الفريدة من نوعها الموجودة على طول الطريق. يمكنك السير لمسافة 3 ميل بسهولة سيرا علي الاقدام من خلال الكنائس الصخرية والمداخن الجنية وتأسرها النوافذ المبنية من التكوينات الصخرية العالية.

قم باستكشاف المنطقة في جولة عامة

هناك ثلاث جولات نموذجية منظمة من قبل شركات السياحة التي يمكن ان تقوم بجولة عامة في كابادوكيا . الجولة الخضراء ستأخذك هذه الجولة إلى افضل المواقع السياحية بما في ذلك وادي ايلهارا ، ومدينة ديرنكويو المتواجدة تحت الأرض ووادي حمامه. انها نظره عامه رائعة على المنطقة ، وإذا كان لديك يوم واحد فقط لقضاءه في التجوال ، فهذا هو الخيار الذي يجب عليك اختياره. يغطي الكثير من الأرض وينقلك الى أماكن ابعد.

الجولة الحمراء تأخذك إلى الوادي الأحمر ، وقرية جافوشين ، وقلعه اوشيسار والمداخن الجنيه في اورغوب. الجولة الزرقاء هي نفس الجولة الحمراء في الأماكن مثل ، ولكنها تشمل أيضا على بعض الاديره وتذوق النبيذ.

العشاء التركي وعرض الرقص

يمكنك العثور على عرض ليلي تركي في كل من المدن الرئيسية في كابادوكيا وتكلفه التذكرة تشمل النقل من الفندق الخاص بك ، والأطعمة التركية غير المحدودة والمشروبات الكحولية طوال فترة العرض وبضع ساعات مليئة بالثقافة والترفيه. تبدأ الأمسية مع حفل الدراويش الدوامة القصيرة ويستمر مع الرقص الشعبي ، والرقص الشرقي والمزيد.

اذا كنت تضع في اعتبارك أنها تهدف إلى الترفيه عن السياح ،  سيكون لديك وقت رائع للاستمتاع بالموسيقى والرقص. إذا كنت تتوقع شيئا آخر غير الترفيه السياحي ، فمن المحتمل ان تكون أفضل حالا في الاستمتاع بعشاء هادئ في أحد المطاعم المحلية التي تقدم الماكولات التركية التقليدية.

تعلم طهي المأكولات التركية التقليدية

أفضل طريقة للتعرف على الطعام والثقافة في كابادوكيا هي المشاركة في دروس الطبخ التقليدية. هناك العديد من الاطباق الرائعة واللذيذة جدا التي ستعرفها اثناء إقامتك في كابادوكيا. لماذا لا تتعلم كيف تصنعها بنفسك ، حتى تتمكن من الاستمتاع بها في المنزل ؟

هناك الكثير من فصول الطهي للاختيار من بينها في كابادوكيا ، ولكن بغض النظر اي واحدة منها اخترت ، فانك ستبدأ عندما يتم تغادر الفندق الخاص بك والذهاب إلى السوق لمشاهدة المنتجات المحلية واختيار المكونات للوجبة الخاص بك. ستعود بعد ذلك إلى مطبخ المضيف للبدء في اعداد وجبه غداء من ثلاثة اطباق. خلال الدرس ، سيقوم المضيف بتعليمك المزيد حول تقاليد الطهي في الأناضول. ثم ستستمتع بالطعام الذي صنعته مع الضيوف الآخرين ، متبوعا بالقهوة التركية.

أين يمكنني الاقامه في كابادوكيا ؟

لديك فرصة اخرى للبقاء في فندق تم نحته من الصخور البركانية القديمة  إنه من الناحية العملية شرط عند زيارة كابادوكيا. ليس من الصعب العثور على فندق الكهف. الاعتبارات الوحيدة التي يجب اتخاذها قبل اختيار واحد هو مستوى وسائل الراحة التي تحتاج اليها ، كما هو الأمر مع اي فندق ، وتختلف فنادق الكهوف من الجيدة الى الفخمة المذهلة . قد تجد ان بعض غرف الكهف لا توجد لديها نوافذ للضوء الطبيعي أو الهواء ، وبعضها قد لا يكون مكيف الهواء قد يكون ضروريا اعتمادا على حالة الطقس  ، ويمكنك العثور على بعض الفنادق التي يكون لديها مسبح خاص بها في غرفة الكهف قم ببعض الأبحاث للعثور على واحدة تناسبك.

كيفيه الوصول من إسطنبول إلى كابادوكيا

الطيران الى منطقه كابادوكيا من إسطنبول سهل للغاية ،  هناك رحلات متعددة يوميا من مطار أتاتورك الدولي علي الجانب الأوروبي من إسطنبول ، حيث تصل معظم الرحلات الدولية. اعتمادا على أي طلب تخطط للقيام برحلتك فيه, يمكنك الطيران مباشره إلى أتاتورك, ثم الانتقال إلى محطه الداخلية والطيران الى مطار قيصري , الذي يقع على بعد ساعة من كابادوكيا, أو مطار نيفشهير ، وهو قريب قليلا.

استنتاج

الانشطه الخمسة المذكورة أعلاه ليست بأي حال من الأحوال الأشياء الوحيدة التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا. هناك العشرات من الانشطه الأخرى التي يجب ان تحاول حقا أضافتها إلى خط مسار رحلتك. لا تتردد في أضافه النشاط المفضل لديك إلى قائمتنا في التعليقات أدناه. واستمتع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *