مأكولات يجب ان تجربها في اسطنبول تركيا

القيام بجولة في المدينة هي وسيله رائعه للتعمق في ثقافة الطعام ولتذوق وتجربة المنتجات المحلية والاطباق التي قد لا تجدها بنفسك ، واحدة من الجولات المفضلة لدينا كانت في مدينة إسطنبول.

عندما تكون في إسطنبول ، وبعد رؤية أفضل المعالم السياحية ، تاكد من البحث عن الطعام الذي يجب ان تجربه.

قمنا باختيار جولتين في اثنين من الأسواق التقينا الدليل السياحي ميغان وزوجين اخرين من عشاق الطعام في بيرمبي بازاري التاريخية في كاراكوي ، في سوق السمك تحت جسر جالاتا ، في الوقت المناسب لتناول الإفطار واثناء السير في السوق شاهدنا البائعين يرتبون الأسماك النظيفة بشكل أنيق علي المدرجات الخاصة بها ، وتنقسم إسطنبول إلى قارتين ، لذا تشمل الجولة كلا الجانبين الأوروبي والآسيوي. وهذا يتطلب ركوب العبارة السريعة إلى حي كاديكوي الآسيوي.

مررنا بكميه لا تصدق من المطاعم الصغيرة الخلفية  ، الكراسي البلاستيكية الناعمة والطاولات الموضوعة خارج كل متجر حيث يمكنك الجلوس وطلب بعض الأسماك الطازجة أو الكباب.

عصير الرمان

احد اغذية الشوارع التي تباع على العربات في جميع انحاء المدينة هو الرمان وعصير البرتقال. كانت محطتنا الاولى لتناول كوب كبير من العصير الطازج انا أحب الرمان ، فقط تاكد من ان تسال عن السعر المكتوب على الزجاج قبل ان تقوم بالشراء قد يحاولون فرض رسوم أعلى على السعر إذا لم تسأل أولاً.

الكعك

من الاشياء اللذيذة التي من السهل العثور عليها في الشارع هو الكعك الخبز الملفوف ، مغطا ببذور السمسم مطاطي قليلا مع مظهر خارجي مقدد ، في كاراكوي اوزسدت المفتوح منذ عام 1915 ، قمنا بغمس شطيرة مخبوزة في العسل الطازج وقشطه الحليب والتي تسمي كايماك ،  وكانت كايماك دسمة جدا ولذيذة بالإضافه الى فنجان من الشاي التركي القوي هكذا كان لدينا وجبة افطار رائعة.

الحلقوم التركي

ومن المثير للاهتمام ان نري كيف يختلف مطبخ القارتين من الواضح ان الحلويات مثل الحلقوم التركي والبقلاوة يمكن العثور عليها في كل مكان. أخذنا عينات من بعض الحلويات كالحلقوم التركي ذو النكهة الوردية الذي يعتبره الكثيرون أفضل بقلاوة في العالم ، بالإضافة إلى بعض الفواكه المارزيبية الجميلة.

بلح البحر المحشي

لقد كنت شديد الحساسية لتجربه بلح البحر المحشو الذي رايناه يباع في كل مكان. انا لست شخصا على الإطلاق من الصعب إرضاءه بالأكل ، ولكني اتوخى الحذر بشأن الطعام المطبوخ في الشوارع لان المعدة غير السعيدة تجعل من الرحلة غير سعيدة ، لذلك عليك ان تكون حذرا ،  كنت سعيدا اننا تمكنا من تجربتها مع التأكيد من دليلنا ان هذه كانت أفضل وجبة طازجة في المنطقة. كانت مخبوزة ومحشوة قليلا بالأرز ، استمتعنا بها إلى جانب طبق من المقبلات مثل الحمص ، والتبولة ، والبابا غنوج ، بالاضافة الى السبانخ وسلطه البطاطا.

حلوى القطمير التركية

في حي مودا المزدحم ، قمنا بتذوق حلوى القطمير التركية تشبه كثيرا البقلاوة ، القطمير معجنات الإفطار المحشوه بالكريمة ومغطيه بقطع الفستق المفروم المقرمش ، انها حلوه جدا ولذيذة تذكرك جدا بالبقلاوة.

الايس كريم التركية دوندرمة

لن تكون جولة الطعام في اسطنبول كامله من دون تجربة الايس كريم التركية دوندرمة. كثيرا ما ترى الباعة المتجولين يمازحون السياح الذين يحاولون انتزاع مخروط الايس كريم فيقوم البائع بسحب المخروط بشكل متكرر واعادته الى السائح انها مضحكة جدا. توقفنا عند علي اوستا ، الذي يحظي باحترام كبير في إسطنبول ،  اللايس كريم المفضل لدينا كان الليمون لانه لا يحتوي على كريم ، ولكن جذور اللوتس تجعلك تشعر انها دسمة.

القهوة التركية

وأخيرا توقفنا بالقرب من الواجهة البحرية لدى بعض المقاهي التي تبيع القهوة لا أحد منا يشرب القهوة لكننا شممنا رائحة القهوة المحمصة للقهوة التركية كانت نكهة رائعة وقوية.

وبطبيعة الحال ، ليس عليك الذهاب في هذه الجولة لتجربة هذه المجموعة من الأطعمة المذهلة التي يجب عليك تجربتها في اسطنبول. ما عليك سوى إنشاء قائمة بنفسك بالأشياء التي ترغب في تجربتها واطلب من السكان المحليين ان يدلوك على الأفضل. هناك الكثير من المتحدثين باللغة الانجليزيه في إسطنبول ، لذلك ليس من الصعب التجول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *