7 نصائح مفيده للسياح عند زيارة أوكرانيا

سواء أكنت مسافرًا متمرّسًا أو بدأت للتو ، فلا يوجد شيء يشبه تمامًا وجود بعض المعلومات المطلعة من الداخل قبل أن تهبط الطائرة. إذا كانت أوكرانيا هي التالية في قائمة الوجهات التي سوف تزورها  ، فراجع ما قمنا بزيارته وما يجب أن تأكله وكيف تتظاهر بأنك محلي.

زيارة كييف ، لفيف وأوديسا :

هناك ثلاث مدن لا بد من زيارتها في أوكرانيا التي تظهر البلد في أفضل حالاته. كييف (عاصمه أوكرانيا) هي وجهه سياحية مزدهرة – تعتبر ام المدن الروسية ومكان منشأ روس كييف القديمة. لفيف هي العاصمه غير الرسمية لأوكرانيا الغربية  ، والتي تجمع بمهارة ما بين العصور القديمة والحديثة ، وتحمل الرموز التاريخية للقواعد البولندية والرومانية والنمساوية المجرية وأخيراً الأوكرانية ، اوديسا هي جوهره جنوب البلاد ، حيث توجد حفلات على مدار الساعة وعطلات على الشاطئ.

القيام ببعض التسوق يوم الأحد :

على عكس معظم الدول الأوروبية ، حيث تميل المتاجر الى الإقفال أيام الأحد ، تعد أوكرانيا مثالية للتسوق في عطلة نهاية الأسبوع. في أكبر مدن أوكرانيا ، تفتح مراكز التسوق والأسواق كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً – ولا تعد ايام السبت والأحد استثناءً. كن على علم ان الناس في بعض الأحيان تكون عطلتهم يوم الاثنين، وذلك بسبب نمط العمل المكثف عبر الأيام الأخرى. عندما يسافر الأوكرانيون إلى دول أخرى في أوروبا ، يحصلون على حقيقة أن معظم الأماكن مغلقة يوم الأحد.

استخدام النقود :

وتسمى العملة المحلية في أوكرانيا هريفنا 2500 هريفنا يساوي حوالي 100 دولار أمريكي ، والتي تعتبر هنا كافية لقضاء عطلة فاخرة. ومع ذلك ، يمكن أن ينتهي الأمر في حالة صعبة إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان. لكل مصرف في أوكرانيا معدل تحويل داخلي مختلف ، مما يعني أنه ينتهي بك الأمر بإنفاق المزيد من الأموال أكثر مما تنوي. كما أنه من الصعب العثور على أجهزة الصراف الآلي الدولية ، لذا تأكد من صرف النقود مسبقًا.

يجب أن تدرك أن الوقت يتغير مرتين في السنة :

كن حذرا عند السفر إلى أوكرانيا (+2 ساعة من توقيت جرينتش) في الخريف والربيع ، لأن الوقت هنا يتحول يتغير مرتين في السنة. يعود هذا التقليد إلى عام 1981 ، عندما كان تحت الحكم السوفييتي تم وضع الانتقال إلى الصيف والشتاء لضمان توزيع متساو للكهرباء خلال ساعات النهار. وقد بقي هذا التقليد حتى الوقت الحالي ، بمعنى أن السكان المحليين يغيرون ساعاتهم في فصل الربيع لفصل الصيف ، وفي الأحد الأخير من شهر أكتوبر في فصل الشتاء.

جرب المأكولات المحلية :

بعد ان تصل إلى أوكرانيا ، أول شيء عليك القيام به هو تجربة المطبخ الأوكراني. الطعام التقليدي متنوع للغاية للوجبات الرخيصة ، ولكنها دسمة ، هناك سلسله شعبيه من الأماكن التي تسمي puzata khata في جميع انحاء أوكرانيا. تقدم الاطباق المحلية والمشروبات ، بدءا من سالو و حساء مع الفطائر ، وفريك الذرة.

لا تشرب من مياه الصنبور :

ومن النصائح الأخرى التي يجب أخذها في عين الاعتبار ، مياه الصنبور ، التي لا يجب عليك شربها في أوكرانيا ، حيث أن التركيز العالي للكلور هنا يجعل المياه مناسبة فقط للغسيل أو للاستخدام المنزلي. في المقاهي والمطاعم ، اسأل النوادل عن المياه المعبأة في زجاجات أو المياه الفوارة. تقدم بعض الأماكن المياه المفلترة مجانًا ، بينما في كييف ، على سبيل المثال ، توجد غرف جيدة للعامة مع مياه ارتوازية حيث يمكنك ملء الزجاجة الخاصة بك.

لا تشرب الكثير كما يفعل الأوكرانيون :

من المعروف جيدا ان المشروبات الكحولية المفضلة والأكثر شيوعا في أوكرانيا هي الفودكا. الأوكرانيون لديهمالعشرات من الأنواع مختلفه منه. الشعبية منها هي هوريلكا التقليدية (محلول من الماء والكحول المنقى) ، و(الفودكا التي تغرس مع التوت) وميدوفوشا (الفودكا مع العسل المخمر). ويمكن العثور علي هذه المشروبات في كل مكان تقريبا ، خاصه في غرب البلاد ، من حيث نشأتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *